JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

سمكة الرام ريزي Rami Rezy

 


الأسماء الشائعة والأنواع : 

(الاسم العلمي: Mikrogeophagus ramirezy) 

رام ريزي دورف سيكلد 

Blue Smash ~ German Slam ~ Butterfly Smash ~ Brilliant Slam 

التفريق الجنسي : 

غالبًا ما تكون قشريات الرام ريزي البري أكثر ألوانًا من الأسماك التي يتم تربيتها في الأحواض ، والتي تعاني من سوء التكاثر ويتم حقنها أيضًا بالهرمونات لمزيد من اللون ، على الرغم من أن هذا يجعل ما يصل إلى واحد من كل أربعة ذكور يعانون من العقم. 

عادةً ما يكون لدى عينات الذكور من الرام ريزي الأشعة القليلة الأولى من الزعنفة الظهرية ممتدة ، لكن التكاثر جعل بعض الإناث تظهر هذا أيضًا. عندما تقترب الرام ريزي من التفريخ ، يكون لدى أنثى الرام ريزي أحمرار في الخدود الورديه أو احمرار على البطن. للإناث أيضًا لمعان أزرق فوق البقعة الموجودة أسفل الزعنفة الظهرية مباشرةً ، أو تناثر قليل من الحراشف الزرقاء في النصف العلوي من البقعة المظلمة ، ولا يظهر ذلك على الذكور. يصل أقصى طول للذكور إلى 10 سم ، وعادة ما تكون الإناث أصغر قليلاً. 

الموطن ومواصفات المياه : 

الموطن الطبيعي لـل ramirezy هو دورات مائية دافئة 

(25.5-29.5 درجة مئوية) 

(78-85 درجة فهرنهايت) 

ودورات مائية حمضية 

( درجة الحموضة 5.2-6.7) 

في يانوس سافانا في فنزويلا وكولومبيا. يتدفق الماء بشكل عام ببطئ ، ويحتوي على القليل من المعادن الذائبة ، ويتراوح لونه من الشفاف إلى الملون الداكن مع الطحالب . توجد الأنواع عادة في الأماكن التي يتوفر فيها غطاء على شكل نباتات مائية أو نباتات مغمورة. 

التفريخ والتكاثر : 

بمجرد النضج الجنسي ، تشكل الأسماك أزواجًا أحادية الزواج قبل التزاوج ، ولا يتحمل الذكور الآخرين. من المعروف أن هذا النوع يضع بيضه الصغير 0.9 - 1.5 ملم ، أو بيضه اللاصق على أحجار مسطحة أو مباشرة في المنخفضات الصغيرة المحفورة في الحصى. مثل العديد من البلطي ، يمارس الramirezi رعاية الحضنة ثنائية الوالدين ، حيث يلعب كل من الذكر والأنثى دورًا في رعاية البيض والدفاع عن الأراضي. حجم القابض النموذجي للأنواع هو 150-300 بيضة ، على الرغم من الإبلاغ عن وجود مخلب يصل إلى 500 بيضة . لوحظ أن قشريات الكبش الأبوية تقوم بتهوية الماء فوق بيضها ، والذي يفقس في غضون 40 ساعة عند 29 درجة مئوية (84 درجة فهرنهايت). 

معلومات اضافيه : 

سمك الرام ريزي بشعبية كبيرة في حوض أسماك المياه العذبة الاستوائية . في حين أن معظم البلطي ليست مناسبة تمامًا لخزان مجتمعي ، إذا تم وضع زوج من الذكور والإناث من هذا النوع المحدد في خزان مجتمعي ، فإنهم يقومون بعمل جيد. 

سميت الرام ريزي نسبة إلى مانويل راميريز ، وهو جامع ومستورد مبكر للأنواع المستخدمة في تجارة أحواض السمك. جورج S. مايرز وRR هاري (1948) وصف في الأصل الأنواع كما Apistogramma ramirezi ، على الرغم من أن الأنواع تم نقل في وقت لاحق ومن مختلف الأجناس، بما في ذلك: Microgeophagus ، Papiliochromis ، Pseudoapistogramma ، و Pseudogeophagus 

معلومات عن الأصناف : 

تم تطوير سلالات عديدة من M. ramirezi في آسيا لممارسة هواية تربية الأسماك . وهي تشمل العديد من الأشكال xanthistic ، والمعروفة باسم الكباش الذهبية أو الأزرق الكهربائي ، إلى جانب أشكال "البالون" الأكبر ، عالية الجسم ، المسمنة ، والأصناف ذات الزعانف الطويلة. العديد من هذه الأصناف تعاني من انخفاض الخصوبة ، والمشاكل الصحية ، أو انخفاض رعاية الحضنة مقارنة بالعينات البرية. 

يرجى استطلاع الرأي ويمكن للزائر الدخول مره واحدة لإستطلاع الرأي
سمكة الرام ريزي Rami Rezy

عالم الاثارة المائية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة